كتاب / رحلتي مع غاندي

قرأت مؤخراً كتاب ( رحلتي مع غاندي ) لأحمد الشقيري، الكتاب بسيط ويحمل الكثير من المعاني الجميلة الروحانية. انقسم الكتاب لقسمين لا علاقة للقسم الأول بالثاني. القسم الأول يتحدث عن رحلة الشقيري للهند في أحد منتجعات التأمل محاولاً البحث عن ذاته وكيف يكون أقرب لله تعالى بعيداً عن وسائل الاتصال والتكنولوجيا ، صلة واحدة مباشرة بينه وبين ربه.

أعجبتني قصته كثيراً وذكرني برحلتي لسيرلنكا المشابهه تقريباً لما قام به أحمد في الهند، كذلك ذكره لمواضيع كثيرة بدورة قد حضرتها للمستشار محمد الدحيم ( قوة الوجود) التي تدعوننا للتقرب لله تعالى بطريقة مباشرة ونتواصل مع الكون وهي سنة كونية ووردت أحاديث نبوية شريفة عديدة توصي بذلك. فقد أوصانا النبي الكريم بالتواصل مع الكون من خلال أحاديثه حين خاطب الهلال وقال ( يا هلال ربي وربك الله) و ( أُحد جبل نحبه ويحبنا) وكيف كان يحضن جذع نخلة وكيف يخاطب الحيوان.

أما الفصل الثاني احتوى على مقالات لغاندي يعلق عليها أحمد الشقيري حسب اختياره وكيف يربط الدين الاسلامي بالافعال التي كان يفعلها غاندي على الرغم من اختلاف ديانته واحترامه لجميع الأديان. بالفعل هذا ما يجب على المسلم فعله ، فلا يسمى مسلماً ان لم يكن يؤمن بجميع الأديان والكتب السماوية.
ويفتقر الكثير من مسلمين اليوم أخلاق الاسلام فهل سنصحو يوماً؟

One thought on “كتاب / رحلتي مع غاندي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s