لا يخفيكم أن الصحة والعافية باتت من أكثر القيم وأعلاها عند كثر من الأشخاص لاسيما في السنوات الأخيرة وعرف قيمتها الكثيرين في ظل جائحة كورونا كوفيد ١٩.

وحاول الكثير تحويل منازلهم إلى نادي مصغر بعضهم نجح والبعض الآخر لم ينجح. ولا يمكن أن ننكر أن الأندية بأجوائها ومدربيها تختلف اختلاف كبير عن المنزل ولها فوائد أخرى غير الفوائد الصحية والنفسية ومنها فوائد إجتماعية، فبعد الجائحة التي سلبت منا الكثير من حياتنا الإجتماعية ولا يمكننا نكران ذلك، يساعد اختلاطنا بالناس بالعودة التدريجية للحياة الاجتماعية.

وبعد العودة التدريجية للحياة الطبيعية صار من الواجب واللازم البحث عن النادي المناسب ( ان كنت ترغب فعلاً بالعودة للصالات الرياضية، أما ان كنت ممن يمارسها في المنزل فهذا المقال لن يفيد)، وبشكل ملخص ومختصر لاختيار النادي نقاط مهمة تختلف من شخص لآخر حسب نمط حياته، نمط شخصيتيه، طبيعة عمله .. اختر منها ما يناسبك:

١اختار المكان الأقرب:

أكثر أسباب عدم التزام كثير من الأشخاص بالذهاب للأندية هو موقع النادي، فالأفضل اختيار نادي إما قريب من المنزل أو قريب من مكان العمل .

٢اختيار نوع الرياضة:

ان كنت شخص تحب ممارسة رياضة السباحة، أو لديك ظرف صحي والأفضل الاستعاضة بالتمارين المائية ، إذا اختيار نادي يحتوي على مسبح وبرامج لهذه التمارين يعد مهم واحد اسباب الاختيار.

٣اختيار بيئة النادي:

هل تؤيد النوادي المختلطة او المنفصلة؟ من الأسئلة المهمة الواجب أن تسألها لنفسك، أعرف كثير من الأشخاص قاموا بالاشتراك بالأندية المختلطة لوجود مدرب معين، وبسبب الخجل لم يقومو بالالتزام بالنادي .

٤اختار خدمات اضافية

وهنا أقصد ان كنت شخص ترغب فعلياً بالبدء بحياة صحية افضل، فمن الأفضل أن تبحث عن نادي يوفر خدمات اضافية الى جانب وجود البرامج الرياضية كبرامج التغذية والفحص والمتابعة وغيرها من الأمور التي تساعد فعلياً على وجود بيئة صحية رياضية متكاملة.

٥اوقات العمل

اكثر ما يعيق المشتركين في الأندية هو اوقات عمل الأندية ( اغلب الاندية الرجالية تعمل ٢٤ ساعة) أما بقية الأندية فتعمل وفق ساعات معينة تختلف حسب أنواع الرياضة، وفي أوضاع الجائحة أيضاً هناك وقت محدود للعمل أيضا، فاختر ما يتناسب مع وقت عملك وطبيعة حياتك.

٦قيمة الاشتراك

تختلف قيمة اشتراكات الأندية الرياضية حسب خدماتها ونوع الرياضة وغيرها والأكثر اختلاف هو ارتفاع اسعار اندية النساء بشكل مضاعف عن اسعار اندية الرجال ( ومازلت اجهل السبب ولم اجد اجابة)، لذلك تقييم قيمة الاشتراك مع مراعاة الخدمات التي يقدمها النادي الرياضي وتوفير كل ما يلزم وعمل مقارنة بسيطة مع الاندية الاخرى سيجعلك حقاً تحسن الاختيار.

في الختام هذه مجرد نقاط بسيطة ورئيسية تساعدك على معرفة الأندية الرياضية المتوفرة وتقوم بعمل بحث بما يناسبك انت لا احد اخر ومن المهم جداً ان لا ترتبط بشخص آخر للالتزام بحضور النادي ليكن تحفيزك ذاتياً.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s