حين يكون العمل بإتقان

شخصية مميزة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، له أكثر من عمل تطوعي، مبدع في عمله، يعشق تطوير نفسه ومساعدة الآخرين على تطوير أنفسهم، لا يعمل إلا بإتقان وينقل العمل لشيء مميز وكبير ، يرى أن القيادة أن يكون القائد بمستوى مساعدينه وليس مرؤوساً عليهم. مدرب معتمد بتخطيط الحياة والداوزينج له بصمة خاصة فيه.

١- عرفنا على عبدالعزيز العبيد أولاً ، تخصصه، عمله ؟
عبدالعزيز بدر العبيد “بوبدر” أقرب الألقاب لقلبي لأنها تشمل أسم أبي، أبني وصديقي العزيز و زميل الدراسة بدر العلي.
مهندس حاصل على بكالريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة أبردين في سكوتلاند وأعمل مهندس في وزارة الكهرباء والماء في الوقت الحالي.

٢- أنت مدرب في تنمية الذات، متى بدأت التدريب و كيف استطعت أن توفق بين عملك كمهندس و التدريب؟
التدريب أعتبره حب أعمله وليس عمل أحبه لأني أسعد في نقل ما لدي لمن حولي والتوفيق بينه وبين سائر أعمالي يسهل إن كان الإنسان يتخذ الترتيب منهج لحياته، في ترتيب الأولويات تنجز كم لا تتوقع إنجازه، والتوافق الخارجي بين الأعمال عن طريق التوافق الداخلي بين الروح، النفس والجسد وبين ما تعمل وما ترغب أن تعمله، نجد الكثير من الناس يعمل في شيء ويرغب في عمل آخر فيعيش حياته في نزاع يعطل من إنجازه ويحدث الضجة في حياته.

٣- مهندس، مدرب، متطوع لأكثر من عمل تطوعي، كيف توفق بينهم مع حياتك الشخصية وأيهم الأقرب لك؟
لو كان هناك واحد منهم أقرب من الآخر لكان هناك عدم إتزان في حياتي ويحدث هذا الشيء أحيانًا فأستدركه، ولكني أحرص أن أعطي لكل ذي حق حقه، كل إنسان قادر على عمل المستحيل وإنجاز مالا يتوقعه أحد فقط إذا آمن أنه يقدر على ذلك قال صلى الله عليه وسلم “لو كانت همة أحدكم في الثراء لنالها” في الهمة حياتنا لها معنى.

٤- أنت متطوع بأكثر من عمل تطوعي ما بين الخطابة ، القراءة وغيرها.. حدثنا عن كل عمل منهم،

– قائد سلام جروب
متطوع في قيادة أحد مجموعات سلام جروب مجموعة تطوعية تابعة لسلام إنترناشنال، نؤمن بالتحرك السلمي في نشر ثقافة المحبة والسلام. نتواجد في أكثر من ثلاثين مدينة حول العالم بشكل أسبوعي لممارسة نشاطَي المشي وإرسال النوايا.
رابط سلام

– عضو مجلس إدارة مجموعة ثمين التطوعية
أحد مؤسسين المجموعة مع كوكبة من المميزين في المجال التطوعي والمختصين في التوستماسترز،
مجموعة ثمين انطلقت مع بداية عام 2011 و هي مجموعة تطوعية تسعى إلى إيجاد إنسان أفضل في مجال تطوير الذات و إكتساب الثقافة الراقية بمختلف مجالات الحياة. كما أنها مجموعة حيادية تمارس أعمالها من خلال العمل التطوعي بخطوات ثمينة و التي هي بمثابة إلتزام نحو رؤيتنا و التي تتمثل ببناء إنسان ثمين لتحقيق حضارة جميلة.

ثمين
– رئيس نادي حس التابع لمجموعة ثمين
أطلقت مجموعة ثمين نادي (حس) من خلال فكر مبتكر و يختص بتفعيل المشاعر الحسية و الذوقية عبر تجارب يمر بها أعضاء النادي في إجتماعاته لمناقشة مشاعر و إحساس كل عضو من وجهة نظره الخاصة و حسب فهمه لحقيقة التجربة لتذوق كل ما هو جميل. و قد خاض النادي عدة تجارب منها قرائة لوحات فنية , تذوق منحوتات أثرية , قرائة أعماق البحار عبر حركة الأسماك و العديد من التجارب الجميلة.

– رئيس مجموعة كن مثقفًا للقراءة والمشاريع الثقافية
كان أسم المجموعة “نادي كن مثقفًا” و كانت نشاطاتنا محصورة على قراءة كتابين كل شهر ومناقشة كل كتاب على حدى، واليوم هو ليس مجرد نادي فهو يحتوي على أعضاء هم مثلاً للثقافة و قدوة لشباب الكويت، ونحن الآن نشاطاتنا قراءة، مناقشة، رحلات ثقافية، ومشاريع ومنتجات تدعم الثقافة في الكويت وخارجها، ممكن أن تكون صغيرة في الحجم ولكن كبيرة في التأثير “خيط الإبرة كل ما صغر زاد إتقان العمل بهِ” كذلك أعمالنا في الحياة إذا كانت صغيرة و متقنة دخلت في حياة البشر وأحدثت تأثير.

٥- هل تعتقد ان كل شخص يجب ان يدخل ويشارك بالاعمال التطوعيه؟ ولماذا؟
نعم، العمل التطوعي يطيّب النفس في زمن أصبح المردود المادي مشروط لكل عمل، و العمل التطوعي له مردود ولكنه ليس ماديًا ولا نفسيًا ولكن روحيًا فهو نوع من أنواع الإنفاق ويقول الله تعالى “أنفق أنفق عليك” الإنفاق ليس مالاً فقط، ممكن أن يكون مجهود، إبتسامة، نصيحة، مقالة… بشرط عدم إنتظارنا أي مقابل.

٦- نصيحة مهمة تقدمها لشباب اليوم ؟
كل يوم أطرح سؤال على نفسك
متى آخر مرة عملت شيء لأول مرة في حياتك؟
و عش حياتك كما أنت تريد لأنك في النهاية أنت من سيحاسب على أعماله ومن سيندم في وقت متأخر، ولا تقيس حياتك بالأوقات و أحسبها بالإنجازات (“النملة بطيئة ولكن منجزة والذبابة سريعة ومزعجة” البشر ينظرون إلى إنجازاتنا أكثر من أي شيء آخر) الحياة لحظات وليست ذكريات و من يعيشها لا ينهم لمستقبلها، المستقبل سيحين وقته لا تستعجل عليه فقط خطط لهُ في هذه اللحظة ثم أكمل متعة حياتك في لحظاتك.

للتواصل مع الضيف و استشارات الداوزينج وتخطيط الحياة

@AB_Alobaid

20130922-115604.jpg

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s