” القلوب قوالب متقلبة والثابت فيها أنها متغيرة، فلا خيرها دائم ولا شرها مستمر، أطيبهازما نحب وأخبثها ما نكره” أسامة المسلم

ثورة الحور هي الرواية الثالثة للروائي السعودي أسامة المسلم، وهي من ملحمة البحور السبعة بعد جزئها الأول لُجّ، والجزء الثاني ملكة الغرانيق.

أشعر بصعوبة وصف وكتابة مقال يخص روايات الكاتب أسامة المسلم، فهي أروع من أوصفها ببضع كلمات بسيطة. من أن تبدأ بقراءة أول صفحة فستتعلق بجمال كلماتها وروعة وصف المشاهد بدقة من المحيط الى اليابسة، حتى أنني بدأت أشك أن الكاتب كان يغوص في الأعماق ليكتب لنا هذه الملحمة الرائعة.

ثورة الحور هو تكملة لقصة الحورية ( لُجّ ) والبحث عن قصتها الحقيقية والتي نكتشف في كل فصل فيها مفاجأة جديدة، وتحدث الصراعات على العرش بين الحور، الغرانيق، والسايرينات.

ولاشك بأن الرواية تشرح واقع كبير لما نعيشه اليوم من صراعات وأحداث وأعتقد أنها تلمح لكثير من الشعوب اليوم.

الرواية من دار الأدب العربي، والتي تم منعها في الكويت حتى اليوم والسبب مجهول كالعادة، رغم أن روايات أسامة المسلم معروفة بأنها لا تخدش الحياء العام ولا توصف مشاهد مخلة.

الرواية جميلة جداً ولها جزء رابع وهو صراع الملكات، وحتى لو قرأت الأجزاء السابقة ونسيت بعض أحداثها، فمن خلال قرائتك للرواية الحالية ستساعدك بتذكر الأحداث رغم كثرتها وهذا ما يجعل روايات أسامة المسلم مميزة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s