مستنقع بشري

كنت أعتقد أن المستنقعات هي البيئة المناسبة فقط للضفادع، فمهما حاولت أن تخرج ضفدعاً من المستنقع ، ومهما حاولت أن تصنع له بيئة نظيفة جميلة، فسيعود لا محالة لذلك المستنقع فهو المكان الذي يراه ملائم له.

لكن هناك مستنقعات أخرى يعيش فيها بعض البشر وهي لا تختلف كثيراً عن مستنقعات الضفادع. فهناك أشخاص ملأت قلوبهم سواداً وضغينة وحسد وحقد على الآخرين، فتلك تغار من موظفة أجمل منها، وذلك يحقد على شخص حصل على وظيفة تلائم شهادته، وتلك ترقت بغير وجه حق لأنها كانت تكيد لزميلتها، وذلك يسرق من مال ليس بحقه، وتلك تتفنن بظلم البنات وتشويه سمعتهن، وذلك يخطط لـ ( تدبيس) زوجته بمصيبة، حتى أصبحنا نعيش في عالم مليء بالظلم فلم نعد نعرف صاحب الحق من الظالم، بل أصبحنا نقف احتراماً للسارق، ونصفق للظالم ونقبل رأس الوقح ونقبل يد قليل الأدب والاحترام. أصبحنا في زمن انقلبت فيه الموازين رأساً على عقب، ولم يخسر إلا أولئك الذين امتلئت قلوبهم صبراً وإيماناً واحتساباً لما أصابهم. 

أعلم من بين قارئين سطوري أحدهم يشهق بكاءً وآخر ينوح وآخر يقول ( اي والله)، لأنهم حتماً تذكروا شخصاً آذاهم حتى نزفت قلوبهم وسالت دموعهم ليلاً على وساداتهم، وصادقوا سقف الغرفة لقلة نومهم.

الى كل أولئك المجروحين أقول لكم صبراً، كيف لا تصبر والله تعالى معك ، فهو الذي قال في كتابه ( إن الله مع الصابرين) ، وهو الذي ( يدبر الأمر) فلن تستطيع قوة في الأرض ولا أكبر طاغية أن يضرك إن كنت مع الله، فهذا فرعون أكبر طاغية عرفته البشرية، نصر الله نبيه موسى عليه السلام فقط لأنه آمن، ويوسف عليه السلام نجاه الله أكثر من مرة لشدة يقينه بذلك، فهو القوي القادر العزيز معك وفي قلبك ، فقط استشعر وجوده وآمن بذلك وسينصرك ولو بعد حين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s